[ مشاركات جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · RSS
  • صفحة 1 من%
  • 1
انتفضي على الفراغ فورا
WISSALOالتاريخ: الجمعة, 2013-07-05, 5:55 PM | رسالة # 1
عضو برونزي
مجموعة: المدراء
رسائل: 201
سمعة: 0
حالة: Offline
عندما يستبد بكِ الفراغ فأهلا بالكآبة والهم. فمن أخطر الحالات التي يمكن أن تدمرك هي الفراغ لأنها ببساطة تجعلكِ في قفص التفكير السلبي الهدام. فلا عمل، ولا هدف، ولا جهد بدني يخرج الطاقات الدفينة بداخلك وهنا تكمن المشكلة. فتسليم نفسك للفراغ هو نوع من الانتحار البطيء التي تقتلين فيه مغزى وجودك في هذه الحياة، ونوع من الانحراف عن الرسالة السامية التي خلقك الله من أجلها.
وقد يكون مبرر وجودك في حالة فراغ هو عدم توفرك على عمل ربحي أو الروتين الذي تعانين منه، أو البرود العاطفي الذي تعيشينه. وفي كل الأحوال فإنها مجرد مبررات للشخصيات الانهزامية. وأما الشخصية القوية التي ترفض الاستسلام لأي ظرف مهما كان بئيسا فإنها تنأى بنفسها عن وضع ذاتها أمام وحش الفراغ الذي سينهشك في أيام معدودة. فالوقت الفارغ سيحيلك على ملفات الماضي والحاضر والمستقبل وستصابين بنوبات الكآبة من شدة القلق.
ونصيحتي لك أن تنتفضي على هذا الخمول الذي يبتلعك وان تخرجي نفسك من هذا الحالة بالاجتهاد في أنشطة مختلفة، اذكري الله واقتربي منه بالتوبة والصلاة، أخرجي نفسك من القوقعة واستمتعي بجمال الطبيعة، اقرئي الكتب في مختلف المجالات، أكتبي عن ذاتك وأهدافك وخططي لحياتك...اجعلي لكل لحظة من حياتك معنى جميلا ومفيدا لك وللآخرين.
 
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث:

صندوق الدردشة
إحصائية
طريقة الدخول